رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جايكا» تعرب عن حرصها على مواصلة دعم قطاع الطيران المدني المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مدير مكتب هيئة التعاون الدولي الياباني «جايكا» بالقاهرة، وكاتو كين، تطلع الهيئة لمزيد من التعاون المشترك مع مصر.

جاء ذلك، في لقاء الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، مع مدير مكتب هيئة التعاون الدولي الياباني «جايكا» بالقاهرة، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتطوير قطاع الطيران المدني والمطارات المصرية، بما يتماشى مع زيادة حركة الركاب والسفر.

وكشف كين، أن الهيئة على أتم الاستعداد لدراسة المشروعات المطروحة، مع مواصلة تقديم سبل الدعم من أجل خدمة قطاع الطيران المدني المصري.

من جانبه، أكد وزير الطيران تميز علاقات التعاون بين الوزارة وهيئة الجايكا على كل الأصعدة، خصوصًا مجال الطيران المدني، التي يعتبر نموذجًا تطبيقيًا لعلاقات الصداقة والتعاون الاقتصادي بين مصر واليابان، تعزيزًا لجهود التنمية في مصر.

وتناول الاجتماع مناقشة العديد من المشروعات المستقبلية في قطاع الطيران المدني، حيث تم استعراض رؤية الشركة المصرية للمطارات بشأن تطوير مطار الغردقة الدولي وزيادة طاقته الاستيعابية، بالإضافة إلى إنشاء مبنى ركاب جديد وتزويده بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال المطارات لتقديم أفضل الخدمات للسائحين المترددين على المطار، كذلك الزيادة المتنامية في حركة الركاب المتوقعة كونه من أهم المطارات السياحية المصرية.

كما ناقش الاجتماع، آخر مستجدات مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار برج العرب كأول مبنى «صديق للبيئة»، وتقديم التسهيلات لإنهاء المشروع في التوقيتات المحددة بالتزامن مع قرب افتتاحه، ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الطيران المدني من أجل تطوير وتحديث المطارات المصرية لتضاهي أكبر المطارات العالمية، لجعل تجربة السفر بالنسبة للراكب أكثر سهولة ويسر.

عاجل