رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير قطاع الأعمال: تشغيل مصنع «غزل 4» بالمحلة يوليو المقبل

نشر
المهندس محمود عصمت
المهندس محمود عصمت

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن مصنع "غزل 4" بالمحلة الكبرى، الذي يأتي في إطار المشروع القومي لتطوير صناعة الحليج والغزل والنسيج على مستوى الجمهورية، في مرحلته النهائية حاليا، حيث تم الانتهاء تقريبا من جميع التركيبات على أن يتم التشغيل التجريبي خلال مايو القادم والتشغيل الحقيقي في يوليو المقبل.

وأضاف الوزير- في كلمته على هامش حفل الإفطار الذي نظمته الوزارة أمس بحضور عدد من رؤساء الشركات القابضة وقيادات الوزارة - أن تطوير قطاع الغزل والنسيج يسير طبقا للمعدل الزمني المحدد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن التأخيرات التي حدثت في بعض المراحل جاءت بسبب عدم جاهزية بعض الرسومات على أن يتم تعويض هذا التأخير في مرحلة التصميم.

وأوضح أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال وتركيبات الماكينات في "مصنع 1" بالمحلة الكبرى ودخوله مرحلة التشغيل في يناير القادم.

وكان وزير قطاع الأعمال قام أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية للمصانع الجديدة في شركة الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، وراجع مراحل تركيب الماكينات الإيطالية ضمن خطوات الانتهاء من مصنع "غزل 4"، وشاهد المراحل النهائية للتركيب، ووجه بالإسراع في بدء التشغيل التجريبي للماكينات.

وشملت جولة الوزير بشركة غزل المحلة، تفقد مصنعي 1 و6 ومركز التدريب وعدد من المصانع الأخرى. 

وأكد الوزير على ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة للانتهاء من الأعمال خاصة في مصنعي 1 و6 حتى يتم الالتزام بالمواعيد المحددة لبدء الافتتاحات.

وأشار إلى أن المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج يتم متابعته بصفة مستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أن الدولة توفر الدعم اللازم للمشروع. 

عاجل