رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة ربيع: 88% نسبة إنجاز مشروع تطوير القطاع الجنوبي لـ«قناة السويس»

نشر
رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الانتهاء من تنفيذ 88% من إجمالي أعمال التكريك بمشروع التوسعة والتعميق الجاري تنفيذه من الكم 132 إلى الكم 162 ترقيم قناة ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم إزالة 16 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بمشروع التوسعة والتعميق، فيما بلغت إجمالي كميات التكريك بموقع مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة حوالي 27 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، بنسبة إنجاز قدرها 43.4% من حجم الأعمال بالمشروع.

خلال جولته التفقدية، كما تعرف ربيع على مستجدات الأعمال الهندسية والمدنية المنفذة في محيط المشروع حيث تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال الهندسية والمدنية المرتبطة بمشروع ازدواج البحيرات المرة الصغرى، كما يجري العمل على الانتهاء من تنفيذ الأعمال الهندسية المرتبطة بمشروع التوسعة والتعميق حيث انتهت أعمال تجهيز ورفع كفاءة أحواض الترسيب، كما بلغت نسبة إنجاز التكسيات الجديدة 97.8 %، فيما تخطت نسبة إنجاز شمعات الرباط الجديدة 92%.

كما شملت الجولة تفقد محطة الإرشاد البحرية “الشلوفة” والتعرف على مستجدات أعمال تطوير المحطة وفق خطة العمل الطموحة لتحويل محطات الإرشاد للعمل بالطاقة النظيفة ضمن توجه الهيئة للتحول الأخضر عبر تبني إجراءات صديقة للبيئة.

عاجل