رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 2245 جنيهاً

نشر
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم في مصر حالة من التذبذب، وبخاصة عيار 21 الأكثر انتشارا وتداولاً في محلات الصاغة المصرية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب اليوم عيار 24 للجرام الأعلى سعراً عند 2,566 جنيها بدون مصنعية ليصل إلى نحو 2,822 جنيها بالمصنعية في حال شراء المشغولات الذهبية، بحيث تصل نسبة المصنعية إلى 10 % من سعر الجرام.

سعر الذهب عيار 21 للجرام

سجل سعر الذهب عيار 21 للجرام استقراراً، حيث سجل 2.225  جنيها للبيع كأقل سعر و سجل نحو 2245 جنيها للشراء لكل جرام بدون مصنعية.

أسعار الذهب عيار 21 بالمصنعية

وتتزايد عمليات البحث حول أسعار الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة وبخاصة للمقبلين على الزواج والراغبين في شراء المشغولات الذهبية والتي تتغير أسعار الذهب فيها بالمصنعية على اختلاف أشكالها وأنواعها.

وسجل سعر الذهب عيار 21 للجرام الآن نحو 2245 جنيها للشراء بدون مصنعية، فيما سجل 2370 جنيهًا وحتى 2500 جنيه للجرام بالمصنعية للشراء وفق طريقة تشكيل المشغولات الذهبية، بحيث يتم حساب المصنعية بإضافة نسبة بين 5 و10 % من سعر الجرام.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب في مصر

وحول سعر الذهب مباشر ، تتزايد عمليات بحث الكثير  خاصة عيار 21، والذي يتغير باستمرار على مدار اليوم الخميس خلال التعاملات، وفقاً لـ 3 عوامل، وهي:

  1. متوسط سعر الأوقية عالميًا
  2. متوسط سعر صرف الدولار في مصر.
  3. نسبة الطلب على الشراء ومقدرا الإقبال على البيع.
سعر الذهب اليوم

ويقدم موقع «مستقبل وطن نيوز» أسعار الذهب اليوم ضمن نشرة الخدمات اليومية، على مستوى كافة الأعيرة خاصة 21 و18، حرصًا منه على التواصل مع القرّاء وتلبية خدمتهم.

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 24 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 24: 2.566 جنيها.

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 21: 2.245 جنيها.

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 18 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 18: 1.924 جنيها.

سعر الذهب اليوم الخميس عيار 14 للجرام

سجل سعر الذهب اليوم الخميس عيار 14: 1497 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس عيار 24 للجرام

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس عيار 24: 17,960 جنيهاً

سعر الأونصة عيار 24

سجلت سعر الأوقية اليوم الخميس عيار 24: 2,014 بعد 2020 دولارا.

سعر الذهب اليوم

تحذير شعبة الذهب

رصدت الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، مجموعة من الأنشطة علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تشكل تهديداً مباشراً على حركة تجارة الذهب والمجوهرات، علي رأسها، ظاهرة إعلان بعض محال الذهب عن خصومات وتخفيضات قوية في أسعار المصنيعيات على غير الواقع بما يخدع المستهلك.

وبناءً عليه، فقد تواصلت الشعبة العامة مع الجهات الرقابية المسئولة بالدولة عن ضبط الأسواق لاتخاذ الإجراءات لحماية التجار والمستهلكين من ما يشهده سوق تجارة التجزئة بالأيام الأخيرة من الإعلان الخادعة التي تدعي أن سعر المصنعية للجرام عيار 18 لا يتعدى 30 جنيها، وهو سعر تؤكد الشعبة أنه أقل بكثير من تكلفة تصنيع مشغولات بمواصفات صحيحة ويمكن بيعها بالمحال دون تلاعب بالمستهلك.

وتهيب الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية المستهلكين عدم الانخداع بتلك الإعلانات غير الصحيحة.

وتحذر أصحاب هذه المحال من الإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية المستهلك والتجار من هذه الممارسات، بحيث تخضع هذه الممارسات رقابياً لجهاز حماية المستهلك وكذلك جهاز حماية المنافسة.

سعر الذهب اليوم

سعر مصنعية الذهب اليوم

تختلف أسعار الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة، من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر ويتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

وكشفت شعبة الذهب، عدم وجود أي زيادات في قيمة الضريبة والمصنعية على المشغولات الذهبية، والتي أقرتها وزارة المالية، في وقت سابق، معتبرة أن سعر الضريبة يستهدف تنظيم تحصيل الضريبة بناء على اتفاق مسبق بين مصلحة الضرائب والشعبة.

وأضافت الشعبة، أنه يتم تحصيل الضريبة من المنبع، نظرًا للزيادات المضطربة لأسعار الذهب خلال الفترة الماضية؛ حيث ستكون قيمة الزيادة 10% من قيمة المصنعية أي حوالي من 60 لـ 70 قرشا للجرام، بحيث لا تمثل 1% من سعر الجرام.

ويدفع المصنع قيمة الضريبة مقدماً وهي ثابتة لمدة سنة تسدد عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الذهب وتنخفض بين الحين والآخر.

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم .وتمثل في الأغلب نسبة الدمغة، نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وأكد خبراء الذهب، على أن هناك مجموعة من المحددات الرئيسية التي تتحكم في تسعيرة الذهب باعتباره المعدن الأصفر، من بينها، «قيمته في البورصات العالمية، قوى العرض والطلب بالإضافة لقيمة العملة الأجنبية».

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوي على الآتي:

  • رقم السجل التجاري.
  • رقم البطاقة الضريبية.
  • الفاتورة بها سيريال نمبر.
  • الفاتورة أصل وظهر «مكربنة»
سعر الذهب اليوم
عاجل