رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ريال مدريد يعاقب تشيلسي بثنائية في دوري أبطال أوروبا

نشر
ريال مدريد وتشيلسي
ريال مدريد وتشيلسي

فاز فريق ريال مدريد على نظيره تشيلسي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

أحرز هدفي الريال كريم بنزيما في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، وماركو أسينسيو في الدقيقة 74.

بتلك النتيجة يضع ريال مدريد قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في انتظار نتيجة مباراة الإياب على ملعب البلوز تشيلسي الأسبوع المقبل.

أحداث المباراة

شهدت المباراة في بدايتها سيطرة كبيرة وقوية من جانب فريق ريال مدريد الذي فرض نفسه بقوة على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق اللندني.

وشكل ريال مدريد ضغطا قويا وعاصفا على دفاعات تشيلسي بفضل تحركات الثلاثي النشيط كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور ورودريجو، وهددوا مرمى تشيلسي في أكثر من كرة.

وتمكن ريال مدريد من ترجمة ضغطه بهدف عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 22 من عمر الشوط.

بعد الهدف واصل الريال ضغطه القوي على دفاعات تشيلسي، في الوقت الذي لم يتمكن فيه لاعبو تشيلسي من مجاراة هجوم الريال الكاسح.

ولم يستطع لاعبو تشيلسي التقاط أنفاسهم من الهجمات تلو الهجمات من قبل كتيبة ريال مدريد الذي شكلوا ضغطا قويا على دفاعات البلوز.

وحاول ريال مدريد إحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول تسهل من مهمته في الشوط الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح ريال مدريد في مواصلة ضغطه المكثف على دفاعات تشيلسي، وسط حيرة وتوهان من لاعبي البلوز.

وتعرض لاعب تشيلسي تشلويل للطرد بعد عرقلة رودريجو لاعب الريال، ليلعب البلوز بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 74 ينجح البديل ماركو أسينسيو من زيادة معاناة تشيلسي بهدف ثاني من تسديدة أرضية رائعة تسكن شباك حارس تشيلسي.

وحاول ريال مدريد إحراز هدف ثالث قبل نهاية الشوط الثاني واللقاء، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مهم لريال مدريد قبل مواجهة الإياب الحاسمة في لندن الأسبوع المقبل.

عاجل