رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الإسكندرية توجه بتوعية وتفعيل الخدمات المقدمة لذوي الهمم في المستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، بضرورة الاهتمام بالتثقيف والتوعية الصحية للمترددين وتفعيل الخدمات المقدمة لذوي الهمم بالمستشفيات.


جاء ذلك خلال تفقدها، اليوم الأربعاء، لوحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى القبطي والتي تحتوي على 30 ماكينة غسيل كلوي، وتستقبل حالات العلاج على نفقة الدولة، وأطلعت على نسب الإشغال بالوحدة وتأكدت من توافر كافة مستلزمات التشغيل.


كما تفقدت العيادات الخارجية بالمستشفى وأشادت بالتجهيزات المتوفرة بعيادة الأنف والأذن والحنجرة وعيادة الباطنة والقلب والأسنان والعلاج الطبيعي.


وتفقدت أيضًا الدكتورة أميرة طهيو، قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى أبي قير التخصصي للتأمين الصحي، وتابعت كيفية تصنيف مرضى الطوارئ وتأكدت من سير العمل في قسم الأشعة ثم تفقدت وحدة العناية المركزة واستمعت لمقترحات الأطباء ومطالبهم من أجل تحسين الخدمات المقدمة.


وأوضحت طهيو، أن تكامل الخدمات الصحية بين مختلف مقدمي الخدمة سوف يسهم في توفير الوقت والجهد على المريض في الحصول على الخدمات المطلوبة في أسرع وقت.


واهتمت وكيلة وزارة الصحة، بتفقد سكن الأطباء، مشيدة بجودة السكن ووجود غرف إعاشة للأطباء، وبالمجهود الواضح لجميع العاملين بالمستشفى ونظام التشغيل والجودة تحت الإدارة المتميزة والتي ظهرت في رضاء المترددين على المستشفى عن الخدمات والرعاية المقدمة.


من جانبها، قالت الدكتورة هبة عارف مدير عام الطب العلاجي بصحة الإسكندرية، إنه جار التنسيق لتوفير أطباء ببعض التخصصات المميزة بالمستشفى لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين.


وأضافت عارف، أنه من أجل تكامل الخدمات الطبية بين جميع مقدمي الخدمة الصحية فإنه تم اقتراح إمكانية التعاون في مجال المسالك البولية للمرضى اللائي تستدعي حالاتهم استخدام جهاز تفتيت الحصاوي أو جهاز ديناميكية البول.


فيما صرحت الدكتورة شاهيناز مصطفى مديرة المستشفى، بأنه تم رفع كفاءة قسم المبتسرين والعمليات وسكن الأطباء وجاري العمل على زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية العامة.
 

عاجل