رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الفلاحين: زيادة سعر أردب القمح لـ1500 جنيه يدعم 50 مليون مواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن تحديد سعر أردب القمح عند 1500 جنيه هو بمثابة هدية عيد الفطر من الرئيس السيسي للفلاحين، لافتا أن المزارعين استقبلوا الخبر بفرحه عارمة.

وأضاف أبوصدام أن قرار إضافة حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023 ليصل أردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط الي 1500 جنيه، قرار مناسب وجاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق علي تجار الأزمات.

وتابع عبدالرحمن أن سعر القمح بعد هذا القرار يزيد نحو 700 جنيه في كل أردب عن الموسم السابق بواقع 14000 الف جنيه زيادة عن الموسم الماضي لكل فدان.

وأردف أبوصدام أن القرار جاء استجابه لطلبنا السابق بضرورة النظر في سعر أردب القمح ليواكب السعر في السوق الحر طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الخصوص.

وأشار عبدالرحمن الي أن هذا السعر مجزي وسيساهم في تحسين دخل المزارعين ويساعد في زيادة كميات الاقماح التي ستورد للحكومة ، كما يحفز المزارعين لزيادة مساحات زراعة الأقماح الموسم المقبل ويحد من استنزاف العملة الصعبة لاستيراد الأقماح.

ونوه أبوصدام أنه يرحب بالقرار ويشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية لانحيازها الدائم للمزارع ، مؤكدا ان هذا القرار أدخل السرور علي أكثر من 50 مليون مواطن، هم مزارعي الاقماح وأسرهم في مصر، حيث أن مساحات زراعة الاقماح هذا الموسم تخطت  3.6 مليون فدان ونتوقع إنتاجيه تزيد عن 10 ملايين طن بمتوسط إنتاجيه 3 أطنان لكل فدان.

عاجل