رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تعلن تسجيل 14 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وكالة مراقبة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 13926 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد مقابل 12444 حالة في اليوم السابق.
وذكرت الوكالة الكورية الجنوبية في معرض بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن أن ذلك يعني تزايد عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس على العشرة آلاف حالة لليوم الثاني على التوالي، وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس عبر أنحاء كوريا الجنوبية إلى 30 مليونا و944 ألفا و430 حالة.
وأوضح البيان أن تزايد عدد حالات الإصابة الجديدة يأتي في الوقت الذي تتزايد فيه التجمعات العامة في ظل دفء الطقس .. مشيرا إلى أن السلطات الصحية تراقب عن كثب المحصلة اليومية للإصابات، خاصة بعد إعلان الحكومة عن رفع معظم القيود التي كانت مفروضة للوقاية من فيروس كورونا، بما في ذلك السماح بعدم ارتداء الأقنعة الواقية في وسائل النقل العام واعتزام الحكومة تخفيض فترة العزل الصحي من سبعة أيام إلى خمسة أيام.
وفيما يتعلق بعدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس ذكرت الوكالة انه تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 34356 حالة وفاة، وأن عدد حالات الإصابة الحرجة ارتفع إلى 129 حالة.
وأشارت الوكالة الكورية للوقاية من الأمراض إلى أنه مازال هناك التزام بارتداء الأقنعة الواقية  الكمامات  في المنشآت الطبية والصيدليات والأماكن الأخرى المعرضة لخطر تفشي عدوى كورونا.

عاجل