رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء ماليزيا يشيد بدور علماء الأزهر في زيادة وعي المجتمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، إن الأزهر الشريف يعتبر مشعل هداية القلوب واستنارة العقول فهو الذي يضطلع بمهمة الحفاظ على المنهج الإسلامي الوسطي المعتدل ويعمل على حفظ تراث الأمة، كما أنه يرد على شبهات المبطلين وغلو المتشددين.


جاء ذلك في كلمة لوكيل الأزهر عبر تسجيل مرئي في احتفالية فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا بالذكرى 1083 لتأسيس الأزهر والاحتفال باليوم العالمي للأزهر على المستوى العالمي ، وذلك نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.


من جانبه قال أنور إبراهيم رئيس وزراء ماليزيا، إن الأزهر وإسهامه الكبير نجح في تكريم علماء الإسلام وبالتالي تم تقديره على المستوى العالمي.


وأضاف رئيس الوزراء الماليزي إن التعليم الإسلامي في الأزهر بمصر يعد من الأهمية بمكان باعتباره معقلًا لعقيدة المسلمين منذ زمن بعيد، فضلا عن أن علماء جامعة الأزهر يعملون على زيادة الوعي وملء المعرفة خاصة في أوساط المجتمع المدني الماليزي، مشيرا إلى أن الإسهامات العظيمة للأزهر الشريف ليست فقط في ماليزيا بل في العالم كله، فالأزهر يقوم بالدفاع عن حصن الإيمان والعقل.


بدوره أعرب الدكتور محمد نعيم مختار وزير الشئون الدينية الماليزي، عن امتنانه لمساهمات خريجي الأزهر في الوعي الديني الوسطي وأنهم عملوا على النهوض بالفكر الإسلامي الوسطي في ماليزيا الذي يتفق مع منهج الأزهر، ومن هنا فإن احتفالنا باليوم العالمي للأزهر في ماليزيا يعطي معنى كبيرا للمسلمين في ماليزيا، فالأزهر الشريف وجامعته كان لهما الأثر الواضح في اصطفاف علماء وقادة الأمة الإسلامية جمعاء.


وبهذه المناسبة تم إطلاق ترجمة كتاب (القول الطيب) لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، وكتاب فهم التفكير المتعالي من قبل woag Malaysia.

عاجل