رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كفر الشيخ.. ضبط ومصادرة 450 كيلو جرام أسماك مملحة فاسدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه لا تهاون مع المخالفين من التجار وأن الحملات على الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع مستمرة لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، وأنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.


وفي ذات السياق، قاد رئيس مركز ومدينة سيدي سالم أيمن إبراهيم خلف الله، الحملة التموينية وأسفرت عن تحرير 5 محاضر متنوعة، وضبط ومصادرة 450 كيلوجراما أسماك مملحة غير صالحة.

 كما تابع رئيس مركز ومدينة بلطيم عمرو الفداوي، الحملات التموينية التي تمكنت من تحرير 5 محاضر متنوعة، وأشار رئيس مركز ومدينة دسوق علاء محمد يوسف إلى أن الحملات التموينية والرقابية تمكنت من تحرير 5 محاضر منوعة.


وفي سياق آخر، أكد محافظ كفر الشيخ توزيع 25 ألفا و400 حقيبة رمضانية على الأسر المستحقة، من بين 65 ألف حقيبة مخصصة للمحافظة ، من وزارة الأوقاف توزعها مديرية التضامن، على الأسر المستحقة بقرى ومراكز المحافظة.


وأوضح أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية ولإعلان وزير الأوقاف، توفير وتوزيع مليون حقيبة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية وتوزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم.


يذكر أن مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف كفر الشيخ الشيخ عبد القادر سليم، ومدير إدارة شئون الديوان بالمحافظة شريف هيكل، شهدا اليوموصول 3 آلاف حقيبة من وزارة الأوقاف للتضامن الاجتماعي، كدفعة عاشرة من بين 65 ألف شنطة خصصتها وزارة الأوقاف للمحافظة.


وعلى صعيد آخر، أكد رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي إمكانية طرح برامج تعليمية جديدة لدعم الطلاب والخريجين في سوق العمل وما يثمر ذلك من إحداث نقلة نوعية في مؤشرات الآداء والتطوير المؤسسي في جهات العمل المختلفة، وبحث إمكانية طرح برامج تعليمية بالشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة، بالإضافة إلى مدى إمكانية ربط الجامعة بالمحيط الاقتصادي وآلية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع مجتمع الصناعة والأعمال وأجهزة التنمية المحلية باعتبار الجامعات أحد الركائز الرئيسية في اقتصاد المعرفة .


ووجه رئيس الجامعة - خلال انعقاد مجلس عمداء الجامعة اليوم  الثلاثاء- بتكثيف الندوات التثقيفية وتشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات العلمية والثقافية لحث الطلاب على القراءة والاطلاع وتنمية المهارات وتوظيف الأفكار الإبداعية، مؤكدا حرص الجامعة على الاشتراك في مسابقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأفضل جامعة صديقة للبيئة، واشتراك الجامعة في مسابقات التميز الحكومي، حيث أن الجامعة حصلت على العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجامعات المصرية والعربية والعالمية.


وأكد دسوقي على ضرورة تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتشجيع مشاركة الطلاب في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، واستمرار إطلاق القوافل الشاملة والمتخصصة للقرى الأكثر احتياجاً، واستمرار تنظيم الزيارات الطلابية للمشروعات القومية بهدف تعرف الشباب الجامعي على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية كبرى بالمحافظات، وحجم الإنجاز والتطوير الذي تنفذه الدولة، وتكثيف جهود الجامعة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار للمساهمة في الوصول إلى مجتمع بلا أمية.
 

عاجل