رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطائفة الإنجيلية تهنئ وزير الأوقاف بقرب حلول عيد الفطر المبارك

نشر
مستقبل وطن نيوز

 هنأ رئيس الطائفة الإنجيلية أندريه زكي ووفد كبير من قيادات الكنيسة الإنجيلية، وزير الأوقاف محمد مختار جمعة وقيادات الوزارة بقرب حلول عيد الفطر المبارك. 


جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، لرئيس الطائفة الإنجيلية لتقديم التهنئة، في إطار الروح الوطنية التي تنعم بها مصر في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 


وأعرب وزير الأوقاف عن سعادته باللحمة الوطنية التي تنم عن الروح الوطنية القوية التي تجمعنا في كل المناسبات الوطنية، موجها التهنئة بالأعياد التي يمر بها الجميع في مصر "مسلمون ومسيحيون".
ونوه باهتمام الكنيسة الإنجيلية دائما بالإسهام في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف، قائلا "إن هذا أمر له دلالته ورمزيته، بما يعكس الحرص على العمل الوطني والإنساني المشترك".
وأهدى وزير الأوقاف، القس أندريه زكي ووفد الكنيسة الإنجيلية أحدث إصدارات وزارة الأوقاف كتاب "حماية البيئة بين المسئولية الشرعية والإنسانية"، والذي يلقي الضوء على اهتمام الإسلام بموضوع البيئة وضرورة التعامل معها على أنها ملكية عامة يتوجب علينا المحافظة على مكوناتها وثرواتها ومواردها ورفع الأذى عن كل ما يضر بالإنسان أو الكون وبيان عظيم الثواب المترتب على فعل ذلك.
ومن جهته، أعرب القس أندريه زكي عن اعتزازه بما يقدمه وزير الأوقاف من إنتاج فكري متميز، مشيرا إلى أن اللقاء الذي يعقد في وزارة الأوقاف يتضمن محورين الأول التهنئة، والثاني المناقشات الفكرية العلمية والوطنية الثرية.
ونوه بأن هناك الكثير من الروابط المشتركة بين الأوقاف والطائفة الإنجيلية، حيث تربط بينهما محبة حقيقية لخدمة الوطن، مؤكدا أن الحوار مع الأوقاف مستمر، حيث يعد الترابط بين الجانبين نموذجا حقيقيا للعيش المشترك.
وعن موضوع المؤتمر القادم "الدين والمجتمع"، قال القس أندريه زكي "إن الهدف الأسمى من هذا المؤتمر هو كيف نفهم الدين كقوة إيجابية لدعم الوطن والنهوض بالمجتمع، فكلنا نتكاتف من أجل هذا الوطن".
 

عاجل