رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميتافيرس وحالات أخرى.. مجموعة قصصية للدكتورة هند الشلقاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الدكتورة هند الشلقاني المتخصصة في دراسات المرأة، مجموعة قصصية جديدة بعنوان (ميتافيرس وحالات أخرى)، تتكون من 14 قصة قصيرة، تحكي في مجملها عن مجموعة من الصور والعلاقات الإنسانية التي تتحيز بشكل هادئ وخفي داخل البيوت والعائلات وأماكن العمل والدراسة، في علاقات بين الآباء والأبناء، وبين الأزواج، وفيما بين الأخوة، وبين الجيران والأصدقاء.
وقالت الدكتورة هند الشلقاني- في تصريح، اليوم /الثلاثاء/- إن المجموعة في غالبية قصصها تكشف عن طاقة الشر الخفية في الإنسان، وتقدم عددا من النفوس المريضة نفسيا واجتماعيًا، وتكشف عن أن من نسميهم الأشرار أو المجرمين أو الوحوش ليسوا كائنات بعيدة أو غريبة، وإنما يكونون أحيانا شديدي القرب، شديدي العادية.
وأضافت أن القصص المختلفة في المجموعة توضح الكيفية التي يتم بها تبرير الشر من وجهة نظر صانعيه، وتحتشد القصص بالتشويق الذي تحمله التفاصيل المتداعية التي تحتفظ للقارئ كل مرة بمفاجأة كبيرة أو نقول صدمة كبيرة في ختام كل قصة.
الدكتورة هند الشلقاني هي كاتبة وباحثة وقاصة مصرية تخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم العلوم السياسية ومتخصصة في دراسات المرأة، وإلى جانب ذلك الاهتمام البحثي، يتوزع اهتمامها الأدبي بين المجموعات القصصية من ناحية، والأدب الموجه للطفل من ناحية أخرى، وهذه المجموعة هي الثانية لها بعد مجموعة الساحر الصادرة عن دار روافد.
وفازت الدكتورة هند الشلقاني مؤخرا بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 في فئة أفضل كتاب للطفل (مرحلة اليافعين) عن روايتها (أسرار رنا).

عاجل