رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المديريات التعليمية تعلن جداول امتحانات نهاية العام 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت بعض المديريات التعليمية، الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

والتزمت المديريات التعليمية بتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تبدأ الامتحانات بداية من 6 مايو المقبل 2023، مشددة على جميع المدارس بإعلان جداول الامتحانات في أماكن ظاهرة بالمدارس.

جدير بالذكر أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لجميع المديريات والإدارات التعليمية بشأن عدم وضع أسئلة من الأجزاء التي تم تخصيصها للاطلاع فقط من ضمن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي لعام 2022/2023.

وأكدت الوزارة أن أسئلة الامتحانات ستراعي الفروق الفردية بين مستويات الطلاب ومتدرجة من السهل إلى الأصعب.

وعلى صعيدا آخر، نفت وزارة التربية والتعليم، صدور قرار بتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل المقبل بدلاً من شهر مايو 2023، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقديم موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية خلال شهر أبريل الحالي بدلاً من شهر مايو 2023، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023 لكافة صفوف النقل والشهادة الإعدادية، ستعقد في موعدها المحدد وفقاً للكتاب الدوري الصادر عن الوزارة، دون أن يطرأ عليها أي تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ في 6 مايو 2023.