رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. استكمال الاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها للمدارس، بشأن استكمال اختبارات شهر أبريل، لسنوات النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي العام.

ويستكمل تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي اختبارات المهام الأدائية، اليوم الاثنين، بعد توقف الاختبارات أمس الأحد احتفالا بعيد الزعف للأخوة المسيحيين.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حذرت المديريات التعليمية من عقد الاختبارات العملية أو التقييمات العملية للأنشطة اللاصفية (الأساسية، الاختيارية) أو أداء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2022-2023، اليوم الأحد، لاحتفال الأخوة المسيحيين بعيد السعف.

ويعد امتحان المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي، من عوامل التقييم التي يخضع لها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023، بجانب الاختبارات التي يجريها خلال الفصل الدراسي، وتستهدف اختبارات المهام الأدائية قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات خلال العام الدراسي.

واختبارات المهام الأدائية تستهدف تقييم فهم الطلاب لمخرجات التعلم، حيث يوضح المعلم للطلاب طبيعة المهمة المطلوبة وفقًا للمادة وينفذ الطالب المهمة المطلوبة منه في الحصة الأخيرة خلال اليوم الدراسي العادي دون الحاجة إلى لجان امتحانيه أو رقم الجلوس، حيث تجرى الاختبارات داخل الفصل وتحت إشراف معلم المادة الذي يتولى التقييم.​

عاجل