رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين نحو 6 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن أنه تم تحصين 5 ملايين و811 ألفا و356 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حتى الآن، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.


جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة تلقى السيد القصير وزير الزراعة من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023 والتي بدأت 4 مارس 2023 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.


وذكر التقرير أنه تم تحصين 3 ملايين و72 ألفا و753 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 5 أبريل الجاري، كما تم تحصين 2 مليون و738 ألفا و603 رؤوس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى 5 أبريل الجاري أيضا.


وأوضح التقرير أنه تم تنفيذ 52 لجنة متابعة ميدانية بواسطة الهيئة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الصحية البيطرية في اعمال التحصين، كما تم عقد 6260 ندوة إرشادية لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، فضلا عن ترقيم وتسجيل 89 ألفا و432 رأس ماشية.


وناشدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، المربين التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين مواشيهم لحمايتها من الأمراض والأوبئة.

عاجل