رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلاده.. قصة زواج عمر خورشيد من ميرفت أمين

نشر
عمر خورشيد
عمر خورشيد

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان عمر خورشيد، الذي برع في التلحين والتمثيل، في حين لم يمهله الموت وخطفه مبكرا. 

ولد عمر خورشيد في مثل هذا اليوم من شهر أبريل عام 1945 بحي عابدين ودرس في كلية الآداب جامعة القاهرة وتخرج في قسم الفلسفة، إلا أن عمر خورشيد أغرم بالموسيقى فدرسها في المعهد اليوناني للفيلهارموني.

عمر خورشيد 

ترعرع عمر خورشيد في أسرة فنية فوالده أحمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائي ووالدته عواطف هاشم وكانت سيدة من سيدات المجتمع ولكنها انفصلت عن والد عمر خورشيد وهو طفل صغير.

ولـ عمر له ثلاث أخوات بنات وأربعة ذكور، تزوج عدة مرات من بينهم ميرفت أمين ومها أبو عوف ولم يرزق بأطفال، عرف بوسامته وأناقته، وسرعان ما رحل عن عالمنا وهو في سن الـ36 عاما بعد أن قدم أعمالا تنوعت ما بين التلحين والإنتاج والتمثيل. 

عمر خورشيد ومها أبو عوف 

 

البداية الفنية لـ عمر خورشيد

بدأ عمر خورشيد مشواره الفني  من خلال فيلم "ابنتي العزيزة" من إخراج حلمي رفلة وبطولة نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، ثم شارك في بطولة فيلم "جيتار الحب" أمام صباح ولكنه لم يكن راضياً عن هذا الفيلم، وحقق نجاحاً كبيراً من خلال دوره في فيلم "حتى آخر العمر" مع محمود عبد العزيز ونجوى إبراهيم.

عمر خورشيد 

وتألق عمرو خورسيد مع مديحة كامل في فيلم "العرافة"، وتوالت أعماله الفنية إلى جانب التلحين فقد كان ضمن فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، ومن معزوفاته "أهواك، حبيبتي، بنادي عليك، يا ناسيني" وغيرها، كما قدم الموسيقى التصويرية لعدة أعمال فنية منها فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي"، وفيلم "صوت الحب".

عمر خورشيد وشريهان

عمر خورشيد لديه أخت شقيقة واحدة هي جيهان، وأختين غير شقيقتين إحداهما الفنانة شريهان، وكان عمر خورشيد بوابة أخته شريهان للدخول إلى عالم الفن والتي امتلكت كل عوامل الجذب لتتألق منذ اللحظة الأولى وتصبح أيقونة التمثيل والاستعراض في فترة الثمانينات والتسعينات.

عمر خورشيد وشيريهان 

 

عمر خورشيد وميرفت أمين

تزوج عمر خورشيد أربعة مرات، الأولى كانت السيدة أمينة السبكي عام 1971 والتي ظهرت معه في برنامج "سينما القاهرة" من تقديم ناهد جبر، ولم يستمرا معاً سوى عام واحد وانفصلا عام 1972، ثم تزوج في العام نفسه من الفنانة ميرفت أمين، فقد لعبت الصدفة دوراً في حبهما، قبل زواجهما بشهور.

عمر خورشيد وميرفت أمين 

 كان عمر خورشيد خارجا من تجربة صعبة بعد أن انفصل عن زوجته الأولى، كذلك كانت الفنانة ميرفت أمين قد انفصلت عن زوجها الأول المطرب السوري موفق بهجت، فتلاقت قلوبهما لأن ظروف كل منهما كانت تشبه الآخر وتزوجها بعد ذلك ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً أيضاً وحدث الطلاق في العام التالي 1973.

عاجل