رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يتابع مشروعات تطوير منطقة القاهرة التاريخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، لتناول موقف الأعمال الجارية في عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى متابعة المشروعات المتعددة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية، في إطار جهود الدولة لتحقيق التكامل المستمر بين التحديث والتنمية في كل ربوع الوطن، جنبًا إلى جنب مع استعادة الوجه الحضاري اللائق للقاهرة، وصون الطابع الخاص لجميع المواقع ذات القيمة التاريخية على مستوى الجمهورية.

وبحث الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، تطورات سير العمل في سد جوليوس نيريري لتوليد الطاقة الكهرومائية في تنزانيا، الذي ينفذه تحالف شركتي المقاولون العرب والسويدى إليكتريك، تحت إشراف الحكومة المصرية.

ويُعد سد جوليوس نيريري أضخم مشروع تنموي يتم تنفيذه على مستوى تنزانيا، حيث يساهم في توليد ضعف حجم الطاقة المتوفرة حاليًا بالبلاد، ومن ثم، يمثل نموذجًا يُحتذى به في التعاون المثمر، الذي تحرص عليه مصر مع أشقائها الأفارقة، نحو البناء والتعمير لصالح جميع الشعوب الإفريقية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي اطلع على مستجدات العمل في مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام، بمدينة سانت كاترين، في سيناء.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الشأن، بالاهتمام بجميع التفاصيل الخاصة بمشروع التجلي الأعظم، بحيث تصبح تلك البقعة المتفردة مقصدًا عالميًا للزائرين من شتى أنحاء الأرض، من خلال مواصلة تنفيذ ذلك المشروع المتكامل، الذي يراعي معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة، كملتقى للأديان وكأرض للسلام.

عاجل