رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يختصر زمن الرحلات للنصف وسيغطي جميع المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع سيساهم في خلق الآلاف من فرص العمل للشباب، وتقليل الازدحام المروري، وتحقيق مستويات أمان أعلى للركاب، وتأثير أفضل على البيئة، فضلًا عن دعم التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك، خلال جولة وزير النقل التفقدية لمواقع العمل بمشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع “العين السخنة/ العلمين/ مطروح” من محطة العاصمة حتى محطة السخنة.  

وأضاف الوزير، خلال الجولة، أن منظومة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية، بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في “حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة، وغيرها من المناطق الصناعية”، كما ستخدم المناطق السياحية الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية، في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبوسمبل والبحرالأحمر، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى.

ولفت، إلى أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستساهم في إنشاء مناطق لوجستية جديدة تخدم جميع المناطق الصناعية أو الزراعية المار بها، ونقل المنتجات وتخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليًا، سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو الطرق الحالية.

جدير بالذكر أن شبكة القطارات الكهربائية السريعة الجاري إنشاؤها مكونة من 4 خطوط تغطي أنحاء الجمهورية، بإجمالي أطوال تصل إلى 2250 كم، ويبلغ طول الخط الأول “العين السخنة / العلمين /مطروح” 675 كم.