رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الضرائب» تكشف إمكانية تعديل الفواتير الإلكترونية وتدريب الممول على إصدارها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح هيثم حسني، بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية بمصلحة الضرائب، أنه يمكن التعديل على الفواتير الإلكترونية باستخدام الإشعارات سواء مدينة أو دائنة، مُوضحًا أنه بإمكان الممول استخدام البيئة التجريبية للتدرب على إصدار الفواتير الإلكترونية.

جاء ذلك، خلال الندوة التي عقدتها مصلحة الضرائب المصرية مع شعبة المنتجات البترولية، التي تناولت "الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني"، وتم خلالها شرح كيفية تطبيق منظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، وتوضيح الفرق بينهم، ووضع حلول للمشكلات الناتجة عن تطبيقهما.

من جانبه، قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، خلال الندوة، إن الهدف الأساسي من تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية هو تحقيق العدالة الضريبية.

وأشار توفيق، إلى أن المنظومات المميكنة، سواء منظومة الفاتورة الإلكترونية أو منظومة الإيصال الإلكتروني ستساعد على حل المشكلات من التقديرات الجزافية، وغيرها من المشكلات، وأن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية سيؤدي إلى تحقيق العدالة الضريبية عن طريق ضم الاقتصاد غير الرسمي، وإحكام المجتمع الضريبي، مضيفًا أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب على أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة.

وأوضح، أن مصلحة الضرائب مستمرة في جهود التوعية الضريبية عن منظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، لمختلف فئات المجتمع الضريبي، عبر عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات لشرح آليات العمل بالمنظومتين، وإجراءات الانضمام إليهما.

وأكد توفيق، حرص مصلحة الضرائب على تذليل أي عقبات تواجه أفراد المجتمع لتيسير انضمامهم لمنظومتي الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني من خلال مراكز الدعم الخاصة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال قاعة مصلحة الخزانة العامة في لاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال  الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني:[email protected]

عاجل