رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر تدعم مبادئ المساواة التي تحقق للإنسانية أمنًا صحيًا مستدامًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جهود مصر في الملف الصحي تؤكد الإيمان العميق بالتضامن الصحي، والالتزام الكامل بتعزيز الصحة العامة.

وقال الرئيس السيسي، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية، إن مصر تعاونت مع منظمة الصحة العالمية في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي "سي" في مصر، ضمن مبادرة “100 مليون صحة”.

وأضاف الرئيس السيسي، أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت مبادرة "100 مليون صحة" غير مسبوقة في نطاقها وسرعة تنفيذها، التي امتدت خدماتها لتشمل العديد من الدول الإفريقية والأسيوية، تفعيلًا لدور مصر في المجتمع الدولي.

وأوضح: "تلك الجهود وغيرها تؤكد إيماننا العميق بالتضامن الصحي، والتزامنا الكامل بتعزيز الصحة العامة، دعم مبادئ المساواة والعدالة التي تحقق للإنسانية أمن صحي مستدام".

ودعا الرئيس السيسي قادة العالم للعمل الدؤوب المنظم، واعتبار الاستثمار في الصحة إحدى أهم الأولويات، على المستوى الدولي.

وقال، إنه من دواعي سروره المشاركة في الاحتفال بذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن الاحتفال العام الجاري يأتي عقب الأوقات الصعبة التي مرت بالعالم، تحت وطأة جائحة كورونا، التي أكدت أن الأمن الصحي لن يتحقق بالعمل الفردي المنعزل بل يتطلب جهدًا جماعيًا منظمًا.

وأكد الرئيس السيسي، أن التاريخ يشهد على سجل حافل لتعاون مصر المثمر مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضح، أن مصر شرفت منذ منتصف القرن الماضي باستضافة مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الذي يدعم الأنشطة الصحية لما يزيد عن 500 مليون مواطن، في 22 دولة في شرق المتوسط.

عاجل