رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 7684 طن مخلفات في حملات خلال أسبوع بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية برفع مخلفات تقدر حمولاتها بحوالي ٧٦٨٤ طنا خلال الفترة من ٣١ مارس ٢٠٢٣ وحتى ٦ أبريل ٢٠٢٣، وذلك بناءً على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف جهود الوحدات المحلية بالنظافة العامة للشوارع والميادين أولًا بأول؛ منعًا لتراكم القمامة وما تسببه من انتشار الأمراض والأوبئة.

ففي مركز ومدينة الاسماعيلية، جرى رفع نحو ٩٤٥ طنا من المخلفات بنطاق المركز والقرى التابعة له خلال الاسبوع الماضي، وفي حيِّ أول الإسماعيلية قامت الوحدة المحلية برفع حوالي ٧٧٠ طن قمامة، وفي حيِّ ثانِ الإسماعيلية جرى رفع ما يقرب من ١٣٥٢ طنا من المخلفات بجميع قطاعات الحي خلال الأسبوع الماضي.

كما قامت الوحدة المحلية لحيِّ ثالث الإسماعيلية برفع قمامة ومخلفات بلغت حمولاتها ١٠١٠ أطنان على مدار الأسبوع الماضي، وفي نفس السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد برفع إجمالي ٦٩٢ طن قمامة تقريبًا من عموم المركز والمدينة خلال الأسبوع الماضي. 

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٥٥٥ طنا خلال الأسبوع الماضي من القرى والمدينة وتوابعها، وفي مركز ومدينة القنطرة غرب تم رفع مخلفات وقمامة خلال الأسبوع الماضي بحمولات بلغت ٦٨٥ طنا من المدينة وتوابعها.

وفي مركز ومدينة التل الكبير، قامت الوحدة المحلية برفع حمولات قدرها ٤٨٠ طنا من القمامة وذلك من قطاع الحمادة، تل البلد، السلام المحطة والقرى التابعة لها علاوة على قرى الظاهرية والجزيرة الخضراء، الملاك، القصاصين القديمة وأبو عاشور.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القصاصين برفع القمامة والمخلفات والمواد الصلبة ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال الأسبوع الماضي إلى ٥٤٥ طن قمامة من المدينة والقرى وتوابعها، كذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوصوير برفع قمامة ومخلفات خلال الأسبوع الماضي بحمولات وصلت إلى ٦٥٠ طنا من المدينة والقرى وتوابعها.

وأكد محافظ الإسماعيلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف جهودها في رفع المخلفات والقمامة وتطهير الصناديق الخاصة بها؛ منعًا لانتشار الأمراض.

عاجل