رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة تتابع انتقال الموظفين للمقر الجديد في العاصمة الإدارية ومواقع تسكينهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة، بحضور رئيسي جهاز شؤون البيئة وجهاز تنظيم وإدارة المخلفات، لمناقشة آليات تسهيل انتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والرد على الشواغل والتساؤلات المطروحة، لتكوين صورة واضحة عن عملية الانتقال والعمل على توصيلها بصورة أفضل لموظفي الوزارة في إطار من الشفافية والمشاركة، وتوضيح الصورة الكاملة لمزايا الانتقال. 

وأكدت وزيرة البيئة، أن الانتقال إلى مقر الوزارة الجديدة سيوفر مناخًا أفضل للعمل والإنتاج، وبإمكانيات أكثر تطورًا، ومواكبة لمتطلبات العصر تلبية لمتطلبات التحول الرقمي بما يخلق بيئة مناسبة للعمل، خصوصًا أن تجاور الوزارات سيسهل ويسرع وتيرة العمل، بالإضافة إلى تطوير العمل بالوزارة بعد الانتهاء من إعداد الهيكل التنظيمي للوزارة وجهازيها بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وشددت، على حرص وزارة البيئة على تذليل العقبات أمام موظفيها لتيسير انتقالهم إلى المقر الجديد واتخاذ الإجراءات المرنة التي تساعدهم على التكيف مع الانتقال، لاسيما للسيدات، حيث تم بحث آليات توفير وسائل النقل والمواصلات المناسبة بالتعاقد مباشرة مع الشركات التابعة لوزارة النقل، وتحديد مسارات النقل التي تخفف العبء عن الموظفين. 

من جانبه، أكد الدكتور علي أبوسنة، رئيس جهاز شؤون البيئة، أن الانتقال إلى مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة خطوة مهمة، ستساهم بشكل كبير في تحسين وتيرة العمل، خصوصًا مع قرب الوزارات من بعضها.

وأعرب الدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، عن سعادته بالانتقال للعمل في بيئة أكثر تطورا ويسرا للعاملين، بما يساهم في زيادة طاقتهم الانتاجية. 

وقدمت الدكتورة شيرين فكري، مساعدة الوزيرة للتنسيق وتطبيق السياسات البيئية ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزيرة، عرضًا لموقف انتقال موظفي الوزارة إلى المقر الجديد، ومواقع تسكينهم، ومواعيد العمل، والترتيبات اللوجستية، والحوافز المقررة للعاملين المنتقلين.

وستقوم الوزيرة بجولة تفقدية للمقر الجديد الأسبوع المقبل، برفقة رئيسي الجهازين، وقيادات الوزارة لمتابعة موقف الانتقال على الأرض أولا بأول.

عاجل