رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار 275 بطاقة خدمات متكاملة لدعم ذوي الهمم في 31 يومًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في مجلس الوزراء، أنه تم إصدار 275 بطاقة خدمات متكاملة لدعم المواطنين من ذوي الهمم، وتوفير خدمة توصيل البطاقات لمحل إقامتهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم وأفضل سبل الرعاية والحماية الاجتماعية لعددٍ من الأشخاص بلا مأوى، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر الرفاعي، أنه تم توجيه 10.6 ألف شكوى واستغاثة وبلاغ إلى وزارة التضامن الاجتماعي خلال الشهر الماضي.

ولفت، إلى أنه تمت الاستجابة للشكاوى من خلال إصدار وإعادة تفعيل 2537 كارت "تكافل وكرامة" للأسر المُستحقة، وفقًا لمعايير وشروط برنامج الدعم النقدي المشروط، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن التوسُّع في زيادة الشرائح المستفيدة من شبكات الحماية الاجتماعية التي تستهدفها الدولة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَدة بمجلس الوزراء والجهات الحكومية المرتبطة بها خلال شهر مارس 2023، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، حرص الحكومة على بذل أقصى جهدٍ ممكن في سبيل إتاحة وتنويع قنوات التواصُل مع المواطنين لتلقّي ورصد الشكاوى والاستغاثات، وسرعة اتخاذ اللازم بشأنها، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المُقدَّمة مع إعطاء الأولوية لسرعة البت في الشكاوى والطلبات المتعلقة بقطاعات الصحة والرعاية والحماية الاجتماعية، وشكاوى وطلبات الشرائح الأولى بالرعاية.

عاجل