رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسائل إعلام إسرائيلية ترجح شن عملية عسكرية على لبنان وقطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رجحت وسائل إعلام إسرائيلية، إعلان عملية عسكرية تستمر لأيام في لبنان وقطاع غزة، ردًا على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان على الشمال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يعقد اجتماعًا مع وزراء الدفاع والأمن القومي والخارجية والشؤون الاستراتيجية، لبحث الرد على إطلاق الصواريخ، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وقصف الجيش الإسرائيلي مواقع جنوب لبنان وقطاع غزة، بينما ردت الفصائل الفلسطينية في القطاع بإطلاق وابل من الصواريخ على جنوب إسرائيل، وامتد القصف المتبادل حتى صباح اليوم الجمعة، في حين يشهد المسجد الأقصى ومحيطه مواجهات عنيفة.

واشتعلت الأوضاع بعدما أُطلقت عشرات الصواريخ، عصر أمس، من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، في حادثة حمّلت تل أبيب حماس المسؤولية عنها، لكن الأخيرة لم تنف أو تؤكد حتى الآن.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن غارات على مواقع لحركة حماس في القطاع، وحمل الحركة مسؤولية إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه استهدف مواقع لتصنيع الأسلحة وموقع للتدريب العسكري للفصائل في المنطقة الوسطى، وأنفاقًا في بيت لاهيا وخانيونس، فجر اليوم، بينما شن غارات على جنوب لبنان، استهدفت منطقة قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، يرجح أنها المكان الذي انطلقت منه الصواريخ.

وأكد، أنه لن يسمح لحماس بالعمل من لبنان، لافتًا إلى أن الدولة اللبنانية تتحمل مسؤولية أي إطلاق نار من أراضيها.

عاجل