رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في شمال سيناء

نشر
صكوك الأضاحى
صكوك الأضاحى

أكد الشيخ محمود مرزوق مدير عام أوقاف شمال سيناء، توزيع طني لحوم من صكوك الأضاحى التابعة للوزارة على الأهالي.

وأوضح مرزوق، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، أنه تم تسليم الدفعة الرابعة عشرة من لحوم صكوك الإطعام (الأضاحى) من وزارة الأوقاف إلى مديرية التضامن الاجتماعى بشمال سيناء لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في حضور كلٕ من لجنة مديرية أوقاف شمال سيناء، واللجنة المركزية لمديرية التضامن الاجتماعى برئاسة علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى.

وفي سياق مختلف، تواصلت فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية والتى تنفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة في مختلف قصور الثقافة بشمال سيناء تحت رعاية، المحافظ، الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة.

وقال أشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، إن بيت ثقافة المساعيد بمدينة العريش عقد محاضرة ثقافية بعنوان: «شخصيات وذكريات رمضانية » تحدثت فيها دعاء حسن عن الشخصيات التى تعلق بها الناس وخاصة الأطفال فى شهر رمضان المبارك، موضحة أن هذه الشخصيات كانت تقدم رسالة ونصائح بطريقة درامية مثل: بوجى وطمطم وغيرهما، كما تحدث عن المسحراتى الذى يتواجد فى كل أنحاء مصر.

ومن ناحية أخرى، أكد هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء، أهمية دور وزارة الثقافة في دعم الكتب والمطبوعات.

وأعلن خلال لقائه مع الفنانة لقاء سويدان سفير مؤسسة مصر الخير بالمحافظة بحضور أحمد الشريف مسئول مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء أنه فى إطار دعم مكتبات المحافظة تم توفير 1200 كتاب متنوع ما بين كتب اجتماعية وثقافية وسير شعببة، وهى مقدمة من وزارة الثقافة فى استجابة سريعة من الدكتورة نفين الكيلانى وزيرة الثقافة بالتنسيق مع الفنانة لقاء سويدان.

وبدورها، أشارت الفنانة لقاء سويدان إلى الدور التنموي الذي تقوم به مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء والقيام بتوزيع الكتب والمطبوعات على مكتبات المحافظة.

ومن جانب آخر، أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، عن تنفيذ قافلة دعوية مشتركة بين المديرية والأزهر الشريف في مساجد المحافظة اليوم الجمعة.

وقال الدكتور محمود مرزوق، إن القافلة تأتى في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وبرعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

عاجل