رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لبنان: نرفض أي تصعيد عسكري واستخدام أراضينا في زعزعة الاستقرار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إدانة لبنان وشجبه لعملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان، مشددا على أن الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) يكثفان تحقيقاتهما لكشف ملابسات العملية وتوقيف الفاعلين.

جاء ذلك خلال لقائه، في منزله، مساء أمس الخميس، مع وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، فور وصوله لبنان في زيارة لتفقد قوات بلاده العاملة في إطار "اليونيفيل".

وشدد ميقاتي على أن لبنان يرفض مطلقا أي تصعيد عسكري ينطلق من أرضه واستخدام الأراضي اللبنانية لتنفيذ عمليات تتسبب في زعزعة الاستقرار القائم، وجدد تأكيد التزام لبنان بالقرار الأممي 1701، والتنسيق الوطيد بين الجيش و"اليونيفيل".

وأبلغ الرئيس ميقاتي، الوزير الإيطالي أن كل القوى الفاعلة في الجنوب أبلغت الحكومة إدانتها هذه العملية وشجبها لأي تصعيد، ولا سيما في هذا الظرف الدقيق.

وطلب رئيس الحكومة من الوزير الإيطالي الضغط على إسرائيل لوقف أي عمليات تؤدي إلى مزيد من التوتر في الجنوب، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الطارئ في جنوب لبنان.

ووجه ميقاتي الشكر لرئيس حكومة إيطاليا على دعمها المستمر للبنان ومساهماتها الفاعلة في تعزيز الاستقرار في الجنوب من خلال قوات "اليونيفيل".

وبدوره، جدد الوزير الإيطالي دعم بلاده للبنان واستعدادها للمساعدة في حل الأزمة السياسية التي يمر بها.

عاجل