رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: سنضرب أعداءنا وسيدفعون ثمن عدوانهم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نتنياهو: سنضرب أعداءنا وسيدفعون ثمن عدوانهم

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، قائلا: "سنضرب أعداءنا وسيدفعون ثمن عدوانهم".

وأضاف في تصريحات تزامنت مع اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، للرد على إطلاق الصواريخ، "سيكتشفون أن كل مواطني إسرائيل موحدون في الشدائد".

وأشار نتنياهو، في سياق التصعيد الذي تشهده القدس، في أعقاب اقتحام المسجد الأقصى، والمواجهات داخله وفي محيطه، خلال الأيام الماضية، إلى أن حكومته "ليس لديها رغبة في تغيير الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس".

وقصفت إسرائيل مواقع في جنوب لبنان، في وقت سابق، الخميس، بعد إطلاق عشرات القذائف الصاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل، ما رفع حدة التوتر في المنطقة الحدودية إلى أعلى مستوياته منذ 2006.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه "تم رصد إطلاق 34 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل"، مشيراً إلى اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف في الأراضي الإسرائيلية".

والتصعيد الحدودي هو الأكبر منذ عام 2006 حين أدت مواجهة كبرى بين إسرائيل وحزب الله إلى سقوط أكثر من 1200 ضحية من الجانب اللبناني، معظمهم من المدنيين، و160 شخصاً من الجانب الإسرائيلي، معظمهم من الجنود.