رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 فئات محرومة من إجازة شم النسيم.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

هناك بعض الموظفين في بعض الجهات الحكومية لا يستطيعون الحصول على إجازة عيد شم النسيم، والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم،  والتي توافق يوم الإثنين 17 من شهر أبريل عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وككل مناسبة هناك العديد من الفئات المحرومة من الاجازة ويتم تعويضهم عنها بأيام أخرى أو بأجر حسب طبيعة العمل ؛ وهم ما يلى:

1- الأطباء والأطقم الطبية:

حيث تعد المهن الطبية من المهن التي من الصعب الاستمتاع بإجازة معها، وغالبا ما تكون فترة الأعياد طوارئ في المستفيات حرصا على نوفير الرعاية الصحية لجميع المرضى طوال الوقت.

2-رجال الإسعاف

وعن رجال الإسعاف فتتلخص مهنتهم في إنقاذ أرواح البشر، فلا يمكنك تتقدم بطلب للحصول على قسط من الراحة، فمهنتهم تتسم بالإنسانية، وعلى أهبة الاستعداد على مدار 24 ساعة. 

3- محطات الوقود

فالعاملين في محطات الوقود لا يتمكنوا من الحصول على إجازة خلال فترة الأعياد، بسبب الإقبال الكبير على المحطات خلال الإجازات و فترة العيد بالأخص، بسبب حرص الكثيرين على السفر، والتنزه، والقيام برحلات طويلة غالبا.

4- المطاعم والكافيهات

نظرا للإقبال الشديد على هذه الأماكن خلال فترة الإجازات والأعياد، تعمل المطاعم والكافيهات بكامل طاقتها، لتوفير خدمة مناسبة لروادها.

5-عمال الحدائق والمتنزهات

يقبل المواطنون على الحدائق والمنتزهات منذ الصباح الباكر وحتى نهاية اليوم، ما يستدعي وجود القائمين على العمل، في هذه الأيام، لتوفير الخدمة الكاملة للرواد.

عاجل