رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الذهب يوسع مكاسبه وسط دعم البيانات الأمريكية لرهانات إبطاء رفع أسعار الفائدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ مارس 2022 اليوم الأربعاء، إذ واصلت الصعود بعد أن عززت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة الرهان على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
             
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2021.97 دولاراً للأونصة، بينما استقرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب عند 2038.70 دولار.

وقفزت أسعار الذهب 2% أمس الثلاثاء بعد أن أظهرت البيانات انخفاض أعداد الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في فبراير إلى أدنى مستوى منذ ما يقرب من عامين.
             
واستقر مؤشر الدولار، لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في شهرين، مما يجعل السبائك أقل تكلفة للمشترين حاملي العملات الأخرى.
             
وسجل الذهب أعلى سعر باليورو والجنيه الإسترليني في أكثر من أسبوع.
             
وفي أوروبا تسارع تعافي منطقة اليورو الشهر الماضي، لكن الانتعاش كان متفاوتا على مستوى البلدان.

وخلص استطلاع لرويترز إلى أن البنك المركزي الأوروبي يمكن أن يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعات مايو ويونيو ويوليو.
             
وبينما تتوقع الأسواق توقفاً مؤقتاً في رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في مايو ، قالت لوريتا ميستر رئيسة الفدرالي في كليفلاند، إن الفدرالي سيتخذ على الأرجح قرارات أخرى برفع أسعار الفائدة في المستقبل، ليصل سعر الفائدة النهائي إلى أكثر من 5%.
             
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.9% إلى 24.78 دولار للأونصة، فيما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 1019.44 دولار والبلاديوم 0.5% إلى 1463.81 دولار.

 

عاجل