رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات مصرية صينية لإنشاء مركز للدراسات الإفريقية في مجال تطبيقات الاستشعار من البعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء الدكتور إسلام أبو المجد ضرورة تكثيف التعاون مع المؤسسات الدولية ونقل خبراتها بالمجالات العلمية والتكنولوجية المتعلقة بالاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، وذلك في إطار التوجيهات السياسية لتقديم خدمات ونقل خبرات للدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة مع ممثلي وكالة الفضاء الصينية؛ لبحث تنفيذ مشروعات إنشاء مركز للدراسات الإفريقية بمجال تطبيقات الاستشعار من البعد، واستعراض أنشطة الهيئة بمجال الاستشعار وتطوير المحطة الأرضية واستخدام الذكاء الصناعي في تحسين صور الأقمار الصناعية.

وقال أبو المجد إنه تم خلال الاجتماع مناقشة آلية تنفيذ مشروعات إنشاء مركز للدراسات الإفريقية في مجال تطبيقات الاستشعار من البُعد والوصول به إلى مركز يخدم أهداف القارة الإفريقية للتنمية المُستدامة بمجال الزراعة والبيئة واستخدامات الأراضي.

ولفت إلى الجهود المبذولة من قبل الهيئة لإنجاز المشروعات التي تخدم أهداف التنمية انطلاقًا من تعزيز التعاون مع المؤسسات العلمية الدولية، وإحراز تقدم ملموس في هذه المشروعات.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور قد أكد أهمية دور الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في خدمة المجتمع، والاستفادة من تقديم الاستشارات والخدمات والدراسات والبحوث لخدمة أهداف التنمية المستدامة، وذلك بما تملكه الهيئة من خبرات وإمكانيات مادية وبشرية، تُسهم في معالجة المشكلات والقضايا التنموية التي تعيشها بلادنا، وتقديم الحلول المناسبة.

عاجل