رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش يدين منع موظفات الأمم المتحدة من العمل في أفغانستان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بشدة منع سلطات الأمر الواقع في أفغانستان، موظفات الأمم المتحدة المحليات عن العمل في مقاطعة نانجارهار في أفغانستان .. مشددا على أن عدم العدول عن هذا الإجراء سيقوض حتمًا قدرة الأمم المتحدة على توصيل المساعدات المنقذة للحياة إلى المحتاجين إليها.
 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال المتحدث باسم المنظمة الدولية، ستيفان دوجاريك، إن المنظمة ما زالت تنظر في كيفية تأثير هذا التطور على عملها في أفغانستان، مضيفًا: "بالنسبة للأمين العام فإن أي حظر من هذا القبيل سيكون غير مقبول، وبصراحة لا يمكن تصوره، هذا هو آخر تطور في الاتجاه المقلق الذي يقوض قدرة منظمات الإغاثة على الوصول إلى أكثر المحتاجين إلى المساعدة".
 

وأكد دوجاريك أن الموظفات يقمن بدور أساسي في توصيل مساعدات الأمم المتحدة المنقذة للحياة وضمان استمرار عملها على الأرض في أفغانستان، مشيرًا إلى أن مثل هذه القرارات تنتهك الحقوق الأساسية للنساء وتتعدى على مبدأ عدم التمييز.
 

وتحاول الأمم المتحدة الوصول بالمساعدات إلى 23 مليون شخص أي أكثر من نصف عدد السكان البالغ 40 مليونا، وأكدت الأمم المتحدة أنها ستواصل السعي لضمان الوصول إلى أكثر المستضعفين في أفغانستان.

عاجل