رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحياء ليالي رمضان في بيت السحيمي وقبة الغوري ومسرح الضمة بأنشطة فنية متنوعة

نشر
بيت السحيمي
بيت السحيمي

قدمت فرقة "قصر الغوري للموسيقى العربية " التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، عروضها الغنائية ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية بمركز ابداع بيت السحيمي التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية. 
وفي إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية احتفالا بشهر رمضان الكريم أقام الصندوق مساء اليوم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له فقد استضاف مركز الإبداع الفني اللقاء الثاني عشر من سلسلة "أرواح في المدينة" والذي يقام بالتعاون بين مشروع "القاهرة عنواني" و" بيت المعمار المصري" التابع لقطاع الصندوق، وتناولت اكتشاف تاريخ الإنشاد الديني والمنشدين ومنهم الشيوخ سلامة حجازي، درويش الحريري، طه الفشني، سيد النقشبندي، نصر الدين طوبار، محمد الهلباوي، ياسين التهامي وغيرهم. 
وفي قبة الغوري قدمت فرقة الحرملك برنامجا متنوعا يتضمن أغاني "رمضان في مصر حاجة تانية "، "ميدلي عدوية "، " الوارثين "، " ياللى تاعبنا سنين في هواك "، و " القاهرة ونيللها ".
وفي قبة الغوري قدمت فرقة "راديو راى" بقيادة الدكتور أحمد عبد الرحمن عروضها، وهي فرقة موسيقية غنائية يمثلها مجموعة من الشباب المتأثر بالطابع الغجري للموسيقى العربية ممثلة في أغاني الراي الناطقة بلسان دول شمال غرب إفريقيا.. وفي "بيت العيني" تستمر الورش الفنية والتشكيلية التي تعبر عن مظاهر الاحتفال برمضان زمان ورمضان حول العالم.
وبعد غد الخميس على خشبة مسرح الضمة بعابدين، يقدم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية حفلة لفرقة الطنبورة وسهرة على أنغام السمسمية ورقص البمبوطية مع ملوك الموسيقى البورسعيدية. 
وأقيم بمكتبة مصر العامة فرع دمنهور "مهرجان الأطفال " مساء اليوم على خشبة المسرح الروماني بالمكتبة في إطار ليالي رمضان، والذي يقدم فقرات ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى إقامة عدد من المسابقات والجوائز وغيرها من الفقرات الفنية الجديدة التي يحبها الجمهور خاصة الأطفال.

عاجل