رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع 945 طن قمامة وأتربة من شوارع المنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار عن رفع 900 طن قمامة و45 طن أتربة من الشوارع والميادين بالمنطقة المركزية بمشاركة 92 معدة لجهاز النظافة والتجميل وذلك علي مدار يومين متتابعين. 


ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها أولا بأول بنطاق مراكز ومدن المحافظة.


ومن جانبه، أوضح محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها انه قد استمر التنسيق مع كل من اللواء سمير صدقي رئيس مركز ومدينة المنصورة ومحمد أمين رئيس حي غرب المنصورة والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس حي شرق المنصورة لمتابعة تنفيذ وتكثيف ورفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطي من خلال المرور علي جميع قطاعات المنطقة المركزية "نطاق حي شرق المنصورة وحي غرب المنصورة ومركز المنصورة".


من ناحية أخرى، انطلقت اليوم أعمال حملة مكبرة لرفع تراكمات المخلفات الصلبة ومخلفات الهدم والبناء بنطاق المنطقة المركزية وبالشوارع والميادين والطرق العامة والأراضي الفضاء في كل من شرق وغرب المنصورة ونطاق مركز المنصورة على مدار 4 أسابيع حيث يبدأ العمل من يوم الثلاثاء حتي يوم الخميس أسبوعيا ولمدة شهر.


وأوضح محافظ الدقهلية أن الحملة يشارك فيها عدد 15 مركزا ومدينة وحي على مستوى المحافظة من خلال 25 معدة تابعة لجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة وأيضا المراكز المشاركة كذا معدات إدارة المركبات بالمحافظة. 


وقال "مختار" إن تنفيذ الحملة يأتي تفعيلا لخطة المحافظة التي تستهدف رفع تراكمات المخلفات الصلبة ومخلفات الهدم والبناء بأنحاء المنطقة المركزية وفور الانتهاء من العمل بالمنطقة المركزية سيتم تعميم تنفيذ الخطة بكامل مراكز ومدن المحافظة حرصا علي خلوها تماما من كافة تراكمات هذه المخلفات حرصا علي توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين بنطاق المحافظة.


وفي هذا السياق، أوضح محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة أن الحملة يتم تنفيذها بمشاركة نواب رؤساء المراكز المشاركة لرفع التراكمات المشار إليها من كافة المناطق بالشوارع والميادين بالمنطقة المركزية وبالطرق العامة والأراضي الفضاء وذلك بمشاركة اللوادر وسيارات النقل القلاب حمولة ما بين 20 و25 طنا.


من ناحية أخرى، أكد محافظ الدقهلية أن ترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والميادين والمنشآت الحكومية بنطاق المحافظة قضية قومية يجب تضافر جميع الجهود لتحقيق أهدافها المرجوة.
وكان "مختار" سبق وأن اصدر كتاباً دورياً بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمنشآت الحكومية والشوارع والميادين بنطاق المحافظة.
 

عاجل