رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطيران المدني» تنفذ خطة لإعادة هيكلة المجال الجوي وفتح خطوط جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، إن مصر للطيران تدرس حاليا التوسع في شبكة الخطوط الجوية، بما يتناسب مع حجم الزيادة في التشغيل والطلب على الطيران، الذي شهد زيادة ملحوظة خلال الفترة الحالية ومنذ الفترة التي أعقبت أزمة كورونا.


وكشف وزير الطيران المدني - فيما يتعلق بسلطة الطيران المدني المصري- أنه تم البدء في إجراءات تخطيط المجال الجوي وإعادة الهيكلة للطرق الجوية لتصبح جاذبة أكثر للحركة الجوية، مشيرا إلى أنه من المخطط أن تنتهي خلال عام.


جاء ذلك في كلمة وزير الطيران المدني، خلال حفل الإفطار السنوي لرابطة طياري الخطوط الجوية المصرية اليوم الثلاثاء، وقدم خلالها التهنئة لطياري الخطوط الجوية المصرية بحلول شهر رمضان الكريم، معربا عن تقديره لجهود رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية.


وأكد وزير الطيران المدني، ضرورة التكاتف من أجل تجاوز التحديات التي تواجه صناعة الطيران بشكل عام، والطيران المدني المصري بشكل خاص. 


وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة السلامة، استعدادا لإتمام المتطلبات والإجراءات لتفتيش الإيكاو المرتقب خلال العام الجاري 2023.


من جانبه، أكد كابتن طيار علي رشدي رئيس رابطة الطيارين المصرية، أن حفل الإفطار يعد فرصة كبيرة للالتقاء على مائدة واحدة وبهدف واحد وهو بناء جسور التواصل والترابط بين أجيال الطيارين من أجل النهوض بقطاع عريض يمثل قاطرة التنمية وعصب الاقتصاد القومى وهو الطيران المدني.


وقال إن هناك جهودا كبيرة بذلت من جانب الرواد من الطيارين ممن ندين لهم بالفضل الكبير في إنشاء الرابطة ذلك الحلم الذي تحقق في عام 1967، ومنذ ذلك التاريخ أصبح لدينا كيان عظيم نفخر به جميعاً بعد أن طوي أكثر من 50 عاماً، في إثراء مجال الطيران المدني بنخبة من الطيارين المتميزين.


وشدد على أن الرابطة تفخر بطياريها فهم الأكفأ إقليمياً ودولياً وقادرون على اتخاذ القرار السليم في أصعب الظروف العملية وأبهروا العالم بمهاراتهم الفنية.


بدوره، أشار كابتن خالد رفعت نائب رئيس الرابطة إلى أن رابطة الطيارين المصرية تعد من الروابط الفعالة والمؤثرة في الاتحاد الدولي للطيارين، لافتا إلى أن الإفطار السنوي فرصة لتواصل الأجيال ونقل الخبرات بين الطيارين.


وكرمت رابطة طياري الخطوط الجوية المصرية برئاسة كابتن علي رشدي والطيار خالد رفعت نائب رئيس الرابطة، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، ومجموعة من الطيارين المصريين المحالين للتقاعد.

عاجل