رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذروة ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس السبت المقبل

نشر
ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في هذه الفترة، نظرا لطبيعة فصل الربيع.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية موضحة، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن اليوم نشهد ارتفاعا أخر في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات في هذا الأسبوع تكون اليوم الثلاثاء، وسيتصل درجة الحرارة بالقاهرة 32 درجة مئوية، وسترتفع مرة أخرى يوم السبت لتصل إلى 33 درجة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،: "مستمرون في ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع القادم، والسبب في ذلك أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وستكون الأجواء في هذا الأسبوع ما بين مائلة للحرارة إلى الحارة في أغلب محافظات الجمهورية".

و بداية من غدا الأربعاء والخميس سوف نشهد انخفاضا بسيطا في درجات الحرارة، وستكون درجات الحرارة في حدود الـ 26 أو 27 علي القاهرة.