رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيل جيتس يرفض دعوات إيقاف تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الملياردير الأمريكي “بيل جيتس”، إن كل الجهود الرامية إلى وقف تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لن تساعد في حل التحديات المقبلة، في تعليق يأتي بعد رسالة مفتوحة من قادة قطاع التكنولوجيا تحذر من إمكانيات التقنية.

ودعا “جيتس” في مقابلة مع وكالة “رويترز” أمس الاثنين، إلى التركيز على أفضل السبل لاستخدام تطورات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أنه من الصعب تصور كيفية تنفيذ “التوقف المؤقت” لتطوير التقنية على الصعيد العالمي.

وأضاف “جيتس”: “لا أعتقد أن مطالبة مجموعة معينة بالتوقف مؤقتًا يحل التحديات، فمن الواضح أن هناك فوائد كبيرة لهذه الأشياء، وما نحتاج إليه هو تحديد المجالات الصعبة.”

عرف “جيتس” بتأييده لتقنيات الذكاء الاصطناعي بقوة، ووصفها بأنها ثورية مثل الإنترنت والجوالات، واستثمرت “مايكروسوفت” التي شارك في تأسيسها، في شركة “أوبن إيه آي” المطورة لتطبيق المحادثة الآلية “شات جي بي تي”.

وتأتي تصريحاته بعدما دعا الملياردير “إيلون ماسك” و”ستيف وزنياك” المؤسس المشارك لشركة “آبل” والعديد من قادة قطاع التكنولوجيا، شركات الذكاء الاصطناعي إلى وقف تطوير الأنظمة التي يمكنها منافسة الذكاء البشري.

وذكروا في رسالة مفتوحة الشهر الماضي أن أنظمة الذكاء الاصطناعي المعاصرة باتت قادرة على منافسة البشر في المهام العامة، ويمكن أن تنشر معلومات ودعاية كاذبة، ويمكن تفوق البشر ذكاءً وتستبدلهم في النهاية.

عاجل