رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تضامن أسوان: توزيع 2285 كرتونة مواد غذائية مقدمة من الأورمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، إن المديرية وبالتعاون مع جمعية الأورمان، انتهت من توزيع 2285 كرتونة مواد غذائية، استفاد منها نحو 11 ألفا و 425 مواطنا من غير القادرين بقرى الطويسة والجعافرة والشطب ونجع البحر بمركز دراو، وقرى كوم أمبو قبلي والتوفيقية والفؤادية وفارس والرغامة وسلوا بحري وقبلي بمركز كوم أمبو، وقرى الرادسية والرمادي والطوناب بمركز إدفو بمحافظة أسوان . 


وأكد مدير التضامن - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام أشرف عطية محافظ أسوان بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


من جانبه، أكد مديرعام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن التوزيع تم ضمن مبادرة "كتف في كتف" التى أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك و بمشاركة 30 جمعية رئيسية كبرى، ويندرج أسفلها 25 ألف جمعية قاعدية على مستوى الجمهورية ، حيث تعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية في المجتمع المصرى، وبمشاركة عدد كبير من الشباب المتطوع فى كل محافظات مصر .


وأوضح أن التوزيع تم تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وفي إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً والنائية من خلال تقديم سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم .


يذكر أن الجمعية - في سبيل نجاح مشروعها الإنساني لتوزيع شنطة رمضان على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة - يتعاون فريق عملها مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، لكي تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي .

عاجل