رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. قصة خلاف علي الحجار مع محمد رمضان

نشر
علي الحجار
علي الحجار

يحتفل اليوم الفنان علي الحجار بعيد ميلاده، وهو صاحب الحنجرة القوية والصوت الشجي الذي يتغلغل في وجدان كل من يسمعه، ما جعله يحظى بشهرة كبيرة.

علي الحجار 

ولد علي الحجار ابن الفنان إبراهيم الحجار في الرابع مثل هذا اليوم من شهر أبريل عام 1954، وتعود أصول والده إلى الصعيد بمحافظة بني سويف.

علي الحجار 

بعد أن أنهى علي الحجار دراسته الثانوية تقدم بأوراقه إلى كلية التجارة كما رغب والده الذي كان قد توفي آنذاك، ولم يرغب والده أن يلحقه بالعمل الفني لأنه عانى كثيراً منه، لكن علي الحجار لم يستطع الاستمرار في كلية التجارة والتحق بكلية الفنون الجميلة وتخرج فيها عام 1979، وأثناء دراسته التحق هو وشقيقه أحمد الحجار بفرقة التخت العربي لإحياء التراث وقد كان يأخذ هو وشقيقه مرتب من العمل، ومن هنا انطلق في عالم الغناء كما أنه كان له تجارب تمثيلية أهمها فيلم "الفتى الشرير"، مسلسل "بوابة الحلواني" وغيرها، وتزوج خلال حياته خمس مرات منهم الفنانة مشيرة إسماعيل ورزق بسبعة أبناء.

علي الحجار ومحمد رمضان

كشف علي الحجار في تصريحات صحفية عن سبب الخلاف بينه وبين الفنان محمد رمضان وكيف أنه يشعر بالغيرة تجاهه، فقد صرح أنه حدث موقف بينهما في السابق عندما كان محمد رمضان وجه جديد في مسرحية "يمامة بيضا" حين وقع خلاف بين الفنان محمود عزب وبين أحد نجوم العرض ما دفع مخرج المسرحية إلى استبداله بمحمد رمضان.

علي الحجار 

رفض علي الحجار المبدأ، وطلب من المخرج أن يجسد الدور البطل الأساسي له وهو محمود عزب فوافق المخرج في النهاية ولكي لا يغضب رمضان أعطاه المخرج دور في مسرحية مع مجموعة من الطلبة.

علي الحجار 

أما الفنان محمد رمضان فيروي أن علي الحجار قد قام بطرده من المسرح كما أنه أرسل إليه حراسه الشخصيين لكي يطردونه من المسرح بسبب غيرته منه، ولكن علي الحجار نفى ذلك قائلاً أنه ليس لديه حراس شخصيين من الأساس.

الحياة الشخصية للفنان علي الحجار

كشف علي الحجار في أحد اللقاءات أنه تزوج خمس مرات من أشهرهم زوجته الفنانة المعتزلة مشيرة إسماعيل والتي أنجبت له ابنته مشيرة، أما باقي زوجاته من خارج الوسط الفني، وفي المرة الخامسة والأخيرة استمر مع زوجته فهي صاحبة الرقم القياسي في البقاء في عصمته طيلة 15 عاما ومازال معها حتى اليوم، ولديه من الأبناء سبعة نذكر منهم ابنته مشيرة وابنه الفنان أحمد الحجار، كما صرح في أحد البرامج أنه يدفع نفقة لأبنائه تصل إلى 40 ألف جنيه.

عاجل