رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخميس.. الأوبرا تنظم 3 حفلات غنائية بالقاهرة والإسكندرية ضمن سهراتها الرمضانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، 3 حفلات غنائية، ضمن سهراتها الرمضانية، وذلك في التاسعة والنصف مساء الخميس المقبل، بالقاهرة والإسكندرية.
وذكرت دار الأوبرا المصرية- في بيان اليوم /الأثنين/- أنه من المقرر أن يحيي الحفل الأول الفنان علي الحجار على المسرح الكبير، ويشدو خلاله بمجموعة من أعماله الغنائية المميزة منها: "ماتمنعوش الصادقين، يا طالع الشجرة، الزين والزينة، الليلة ليكي، العروسة، تيجيش نعيش، يا موجة يا زرقا، إنتي طلعتيلي منين، ريشة، ندهني الحنين، روحي فيكي، في قلب الليل، داري العيون، جزيرة غمام، زي الهوى، عارفة، مسألة مبدأ، الليل وآخره، غوايش، في هويد الليل ومتصدقيش"، وغيرها من الأغنيات.
وأضافت الأوبرا أن الحفل الثاني، فتحييه فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات، على مسرح معهد الموسيقى العربي، وتقدم خلاله مجموعة من الأناشيد والابتهالات منها: "صلاة الله على المختار، رمضان جانا، أشرقت أنوار محمد، من نور رحاب الحسين، يا طيبة، هلت ليالي، روح الوجود، القلب يعشق، بشراك يا صايم، صلينا الفجر فين، ابتهال النبي غالي، صلوا على المصطفى، باب الله مفتوح، محمد يا رسول الله، سلام الله يا طه وأسماء الله الحسنى".. أداء كل من أمنية سمير، بلال مختار، حاتم زايد، حسام صقر، ولاء رميح، وائل سراج، فارس عبد العال، تامر نجاح.
وأشارت الأوبرا إلى أنه من المقرر أن يحيي الحفل الثالث فريق "على مر الأجيال" للمطربين ياسر سعيد ومحمد الخولي، وذلك على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، ويتضمن مختارات من أعمال نجوم زمن الفن الجميل إلى جانب عدد من الألحان والأغاني المعاصرة منها: "أي والله، ابسط يا عم، غريبة الناس، لا مش أنا اللي أبكي، زيديني عشقا وسيرة الحب"، إلى جانب بانوراما من أعمال عبد الحليم حافظ، منها: "بتلوموني ليه، الحلوة، قولي حاجة، التوبة، حاول تفتكرنى وأي دمعة حزن لا".

عاجل