رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 300 محضر للمنشآت المخالفة في المنيا خلال شهر مارس

نشر
 الحملات التفتيشية
الحملات التفتيشية

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا أن الإدارة العامة للطب الوقائي "إدارة مراقبة الأغذية" نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك خلال شهر مارس الماضي حيث  قامت فرق مراقبة الأغذية بالمرور على (535) منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية تزامناً مع شهر رمضان الكريم ولضمان وصول غذاء آمن وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير(300) محضر للمخالفات المضبوطة  وتنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة و عدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى ،وتم ضبط عدد (7)  منشآت تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي  أنه تم سحب (342) عينة مواد غذائية  وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، بالإضافة إلى إعدام  (763) كيلو أغذية مختلفة و (125) لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وأضاف أنه تم استخراج (1259) شهادة صحية.

عاجل