رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيابة مارسيليا: مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 في حوادث إطلاق النار الثلاثة

نشر
حوادث إطلاق النار
حوادث إطلاق النار في مارسيليا

أعلن مكتب المدعي العام بمارسيليا، جنوبي فرنسا، أن حوادث إطلاق النار الثلاثة، والتي وقعت في ليل الأحد إلى الاثنين، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بينهم اثنين في حالة حرجة .
وأوضحت نيابة مارسيليا، في بيان اليوم الاثنين أن الأشخاص الثلاثة الذين لقوا حتفهم في عمليات إطلاق النار تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 و 23 عاما. 
وقالت النيابة في مارسيليا إن عمليات إطلاق النار أسفرت أيضا عن إصابة ثمانية أشخاص بينهم اثنين في حالة حرجة ووصفت تلك الوقائع ب"ثلاثة عمليات اغتيال ومحاولات اغتيال على يد عصابات منظمة تجمع عناصر إجرامية". وأوكلت التحقيقات للشرطة القضائية.
وكانت الشرطة قد أكدت في بيان سابق أن حوادث إطلاق النار وقعت في أحياء شعبية في شمال مارسيليا والتي تشهد عمليات متعلقة بتجارة المخدرات. ومن جانبها.. لفتت شرطة (بوش دو رون) إلى أن إطلاق النار الأول وقع بمنطقة "كاستيلاس" في الدائرة الخامسة عشرة لمارسيليا عند منتصف الليل، ما أودى بحياة شخصين، وبعده وقع الثاني بالقرب من مكان الحادث الأول في "أيجالادس" وأسفر هذان الهجومان عن إصابة 6 أشخاص أحدهم في حالة حرجة. 
وتابعت الشرطة أنه في حوالي الساعة الواحدة صباحًا من ليلة الأحد، وقع إطلاق النار الثالث في الدائرة الثانية في مارسيليا، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص على الأقل، ووفقًا لمصادر إعلامية فإن أحد هؤلاء المصابين (16 عاما) لقي مصرعه والآخرين في حالة حرجة.