رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحث إنشاء مجمع صناعي للأعلاف باستثمارات إماراتية في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم الأحد، مع وفد شركة "سي إف سي" الإماراتية للأعلاف والكيماويات آليات تنفيذ مشروع مجمع صناعي بمنطقة "هو" الصناعية بمدينة نجع حمادي بنظام المناطق الحرة الخاصة باسم شركة “سي اف سي للأعلاف والكيماويات”.

وأوضح أنه تم تخصيص أرض المجمع الصناعي بمنطقة "هو" الصناعية لإقامة المشروع على مساحة إجمالية قدرها 368 ألفا و209 أمتار مربعة بهدف تصنيع الأعلاف والكيماويات والمغذيات النباتية.


ويستهدف المجمع نسبة مكون محلي 75%، ونسبة تصدير إلى الخارج 80% ، وسوف يسهم المشروع في توفير فرص عمل لنحو 2500 شاب، بحجم استثمارات يقدر بنحو 400 مليون دولار، ومن المنتظر أن يدخل الخدمة مطلع عام 2025.


وأضاف الداودي أن المشروع يعتبر أول مجمع صناعي لإنتاج الأعلاف في أفريقيا والشرق الأوسط باستخدام أحدث معايير التكنولوجيا الألمانية، ويدعم سياسات الدولة في تنمية محافظات الصعيد، كما يعزز صناعة الأعلاف التي تعد من أهم القطاعات الاستراتيجية في مصر، ويعد أول مشروع فى إطار مبادرة "الشراكة الصناعية التكاملية" بين كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين.


من جانبه، قال مدير المشروع المهندس محمد جمال الخشن إن المجمع هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا بنظام المناطق الحرة الخاصة؛ لإنتاج مكملات الأعلاف الغذائية MCP & DCP باستخدام أحدث التكنولوجيا الألمانية، مشيرًا إلى أن المشروع يعد من أهم القطاعات الاستراتيجية لارتباطه الوثيق بالنشاط الزراعي والأمن الغذائي ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وبإجمالي طاقة إنتاجية 1.5 مليون طن، لافتا إلى أن المجمع سيتم بناؤه وفقا لمعايير التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، وسيلبي احتياجات السوق المحلية بالكامل ويخصص جزء كبير من الإنتاج للتصدير.


الجدير بالذكر أن شركة "سي إف سي" بصدد تأسيس مدرسة "سي إف سي" للعلوم التطبيقية بجوار أرض المصنع، والتي ستقوم باستقبال طلاب المدارس الإعدادية بغرض إعداد كوادر فنية تستفيد منها الشركة.

عاجل