رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الروسي يتعهد بزيادة إمدادات الذخيرة لقوات بلاده التي تقاتل في أوكرانيا

نشر
وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو

وعد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قوات بلاده التي تحارب في أوكرانيا بزيادة إمدادات الذخيرة خلال زيارة ميدانية لهم نشرت الوزارة السبت عبر موقع تيليجرام لقطات مصورة منها. 

يأتي ذلك، في أعقاب تحذير رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة من أن وضع روسيا حول مدينة باخموت بشرق أوكرانيا مهدد ما لم تحصل قواته على ذخيرة، في أحدث مؤشر على التوتر بين الكرملين وقائد المجموعة الخاصة.


بعد مطالب متكررة، تعهد وزير الخارجية الروسي سيرجي شويجو بزيادة إمدادات الذخيرة لقوات بلاده التي تقاتل في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المسؤول الروسي إلى مواقع قوات بلاده التي تحارب في أوكرانيا حيث ترأس اجتماعا لكبار ضباط الجيش، ومن بينهم رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف، وفق لقطات مصورة بثتها وزارته على موقع تليجرام.

وحسب المصدر ذاته، فقد ظهر شويجو وهو يعد الضباط بأن روسيا ستتخذ خطوات لتعزيز إمدادات الذخيرة للقوات على الجبهة. وقال "تم تحديد حجم الإمدادات الأكثر طلبا من الذخيرة. ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادتها".

وكان شويجو قد تعرض في الأشهر الماضية لانتقادات حادة من أشد المدافعين عن الحرب الروسية في أوكرانيا، ومن بينهم يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة، إذ اتهموه بعدم توفير ذخيرة كافية للقوات على خط المواجهة.

عاجل