رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تحذر طلاب النقل من الغياب أثناء الاختبار الشهري

نشر
رضا حجازي
رضا حجازي

تستعد المدارس الابتدائي – الإعدادي – الثانوي، لعقد اختبار شهر مارس بالفصل الدراسي الثاني 2022/2023، لطلاب صفوف النقل، غدًا الأحد، وفقًا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اختبار شهر مارس في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2023.

وحذرت المدارس طلاب النقل من الغياب أثناء الاختبار الشهري، حيث من المقرر أن الطالب في صفوف النقل يحصل على 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة "الانضباط" + و5% على السلوك.

جدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، بأنه سيتم مراعاة الأجزاء التي تمت تحدديها للاطلاع فقط من المناهج الدراسية، وعدم وجودها في اختبار الشهر.
وأكدت الوزارة، أنه تعقد امتحانات شهر أبريل داخل المدرسة بمعرفة معلم الفصل وتحت أشراف موجه المادة، ويكون الامتحان جزء من الحصة ويعقد الامتحان في ما تم تدريسه عقب اختبار مارس وحتى نهاية شهر مارس.

يذكر أن اطلقت الإدارة العامة للتربية الخاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة "اتكلم إشارة"، والبدء في طباعة بوستر بالحجم  الكبير يضم ٢٤ كلمة بلغة الإشارة لتوزيعه في كل مدارس مصر.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، أنه تم تعميم لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا لطلاب الصم والبكم بجميع مدارس الجمهورية، وصاحب هذه اللوحات الاسترشادية QR كود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية ودمجها في كتب القيم واحترام الآخر وذلك في إطار المبادرة الرئاسية رفقاء «قادرون باختلاف».

وأوضح وزير التعليم، أن هذه الخطوة تستهدف رفع الوعي المجتمعي ونشر ثقافة لغة الإشارة، وتسهيل تعاملاتهم اليومية ومشاركتهم ودمجهم كشريك أصيل في المجتمع، كما تعمل الوزارة على تطوير المحتوى الدراسي للطلاب ذوي الهمم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم.

عاجل