رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المديريات التعليمية تصدر تنبيهات بترشيد استهلاك الكهرباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، تعليمات مشددة على جميع الإدارات التابعة لها بضرورة تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الاستهلاك في الهيئات والمؤسسات الحكومية لأقل من 50%، وذلك في إطار حزمة من القرارات والتعليمات.


وأكدت المديريات، علي ترشيد استهلاك الكهرباء بالمحافظات من 75% إلى 50% وهو ما يستدعى إطفاء جميع المصالح الحكومية بنسبة 100% عدا غرفة الأزمات، ومكاتب أداء الخدمات الليلية وفقا للتوقيتات المحددة ومكاتب الأمن ومكتب المحافظين والقيادات لحين المغادرة.

وكان قد قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نموذج المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر ٢٠٣٠، وتابع أن نظام الجدارات تساهم في تمليك الطلاب قدرات ومهارات عالية جدا.


وأكد وزير التعليم ، أننا أصبح لدينا مدارس فنية تعتبر نموذج نحتذي به أمام كل العام ونصدره للدول الخارجية، مضيفاً اننا بهذا المشروع أصبح لدينا القدرة على تطبيقها في الدول المجاورة.

وشدد وزير التعليم، أن الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر تغيرت ، وتابع الطلاب حاصلين على مجاميع عاليا واصبح يفضلون المدارس التكنولوجيا، لتأكدهم من توفير فرص العمل ، بالإضافة الي قدرات اللازمة التي تؤهله لسوق العمل.

وأضاف حجازي، ان الطلاب أصبح لديهم القدرة على دخول الجامعات التكنولوجيا، بعد الانتهاء من المدارس التكنولوجيا التطبيقية.

عاجل