رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ضعيفة المستوى».. طارق الشناوي عن الأعمال الكوميدية في دراما رمضان 2023

نشر
طارق الشناوي
طارق الشناوي

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن دراما رمضان 2023 تشهد زيادة في الأعمال الدرامية وتنوع في الموضوعات المطروحة بشكل أكبر، مقارنة بالسنوات الماضية، إلى جانب تفاعل الجمهور الإيجابي مع الأعمال الدرامية التي تدور أحداثها في 15 حلقة، مما يفتح المجال أمام إمكانية عرض أعمال درامية في المارثون الرمضاني بعدد حلقات أقل خلال الفترة القادمة.

وقال طارق الشناوي- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن الدراما أصبحت لها الكلمة العليا بعيدا عن المط والتطويل، كما أن الدراما في الموسم الحالي اختلفت كثيرا عن السنوات الماضية، وتتسم بالتنوع والجرأة في الطرح بشكل كبير مثل مسلسلي "الهرشة السابعة" و"رشيد".

وأشار إلى أن عودة الدراما التاريخية للمارثون الرمضاني يعد أمرا مهما، ولكن يبدو أن هناك تفاصيل تاريخية غير متقنة، ولكنها أمور تم استنباطها من صناع العمل، وهي أفكار ورائها وجهة نظر مهمة.

وعن مسلسل "سره الباتع.. قال الشناوي إن سيناريو العمل به سذاجة، وإذا كان تم التركيز على القصة التي كتبها يوسف إدريس بشكل أكبر لكان العمل خرج بصورة أفضل من التي خرج عليها، كما أن المعالجة الدرامية أضعفت القصة الأصلية ولم تضيف لها.

وحول الأعمال الكوميدية في الموسم الرمضاني.. قال الشناوي إن الأعمال الكوميدية زادت، ولكن تضاؤل حجم الضحك، خاصة أن هناك ضعفا في الكتابة وافتعال في الكثير من المشاهد، وهذا يتضح في مسلسل "1000 حمد الله على السلامة".

عاجل