رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لامبورجيني» تطرح أول سيارة فائقة هجينة تقطع 10كم ببطارية كهربائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت لامبورجيني، الشركة الإيطالية المصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة، عن أول سيارة هجينة من إنتاجها تعمل بالكهرباء، وهي "ريفويلتو"، التي يمكنها قطع 10 كيلومترات بالقوة الكهربائية، ويستغرق إعادة شحن بطاريتها 6 دقائق.
 

وأوضحت الشركة أن سيارتها ريفويلتو - التي تُترجَم إلى "مخلوط" - تناسب الأشخاص محبي السرعة، وإن كان ذلك بعمر بطارية محدود؛ موضحة أنه "يمكن للمركبة أن تقطع مسافة 10 كيلومترات بشحن بطارية كامل، وهو ما لا يكفي لتوصيلك إلى محل البقالة والعودة". 
 

وأضافت الشركة أن محرك الاحتراق يشحن بطارية 3.8 كيلو واط في الساعة في ست دقائق فقط من خلال الكبح المتجدد على العجلات الأمامية.
 

ووفقاً لوصف الشركة الإيطالية، صُمِمَت ريفويلتو بمحرك خفيف نسبيًا، يزن 217 كجم فقط، ويضخ بقوة 814 حصانًا عند 9،250 دورة في الدقيقة. ويتأثر التصميم بشكل كبير بهندسة الطيران، مع أسطح منحوتة وخطوط مدببة وعوادم سداسية. 
 

وعن التصميم الداخلي، أشارت الشركة إلى أنه تم تجهيز المقصورة الداخلية بمكونات تقنية متقدمة، بما في ذلك قمرة القيادة الرقمية مقاس 12.3 بوصة مع شاشة عرض مركزية كبيرة، وشاشة عرض كبيرة بحجم 9 بوصات بجانب الركاب، والكثير من خيارات المعلومات والترفيه التابعة.

عاجل