رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين «قومي البحوث» و«هيئة المواصفات والجودة» لتطوير المنتجات المحلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، بروتوكول تعاون مع الدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إحدى الهيئات الوطنية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، وذلك في إطار سياسة المركز لدعم التعاون المثمر والبناء مع المؤسسات القومية المصرية في جميع التخصصات. 
 

وقال الدكتور حسين درويش - في تصريح اليوم - إن التعاون مع الهيئات القومية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة يأتي نابعا من اهتمام المركز بتفعيل آليات العملية البحثية التطبيقية الشاملة في المجالات ذات المردود الاقتصادي من خلال دعم الأبحاث التطبيقية وتطوير المنتجات المحلية والصناعات المختلفة خاصة في المجالات الغذائية والهندسية والكيميائية وأيضا الغزل والنسيج. 
 

وأضاف أن بروتوكول التعاون يستهدف إثراء العملية البحثية بتقنيات مبتكرة لقياس جودة المخرجات البحثية التطبيقية، والعمل على تعظيم الاستفادة من براءات الاختراع والأبحاث العلمية المنشورة من قبل المركز كمراجع يتم الاستناد إليها في إعداد المواصفات القياسية المصرية للمنتجات المحلية.
 

وأوضح درويش أنه بموجب البروتوكول سيتم دعم نشاط الوحدات الإنتاجية التابعة للمركز من خلال منح علامة الجودة المصرية للمنتجات الناتجة من المخرجات البحثية التطبيقية للمركز وإدراج المواصفات القياسية لها بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي ويخدم تنمية المجتمع.

عاجل