رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صرف السلع التموينية من البدالين ومنافذ جمعيتي غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ، غدًا، منافذ السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع الموجودة على بطاقة الدعم.

وقال رؤساء شركتي الجملة “العامة – المصرية”، إنه تم صرف 32 سلعة متنوعة، ما بين الأرز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الأخرى لمنافذ الصرف، سواء بدالي التموين أو جمعيتي، لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، ‏ومعاون الوزير، بأن الوزارة تضخ يوميًا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل الى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأكد المتحدث، أن وزير ‏التموين يتابع يوميًا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه، مضيفًا أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 كيلوجرام، بحد اقصى 8 كيلو على البطاقة التي تضم 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة وزن 800 جم، بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة التي تضم 4 أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها 3 يُصرف لها 2 كيلوجرام، أو كيلوجرام واحد فقط.

وأشار، إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب  من 4 مليارات جنيه ‏شهريًا، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏

عاجل