رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: إسقاط 9 طائرات روسية بدون طيار خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة، أن سلاح الجو الأوكراني تمكن في الساعات الماضية من إسقاط 9 طائرات روسية بدون طيار من طراز "شاهد" من أصل 10 طائرات أطلقتها روسيا فوق الأجواء الأوكرانية.
 

وذكرت القيادة - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية - أن 9 من 10 طائرات مسيرة أطلقها الروس تم تدميرها، وتم إطلاق النار على أحدها من قبل وحدة دفاع جوي تابعة للقوات البرية الأوكرانية، ودمرت 8 بواسطة وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية والمجموعات المتنقلة التابعة للقيادة الجوية الشرقية.
 

وأضاف البيان "أن القوات الروسية أطلقت طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتجاه من طراز شاهد -136/131 باتجاه أوكرانيا من الشمال، بالإضافة إلى خمسة أجسام أخرى.. هاجمنا الروس من الشمال، بالتحديد من منطقة بريانسك الروسية، عبر منطقتي سومي وتشرنيهيف في أوكرانيا".
 

وأوضح البيان أن القوات الروسية أطلقت على مدار أمس 9 صواريخ من طراز S300 على البنية التحتية المدنية في إقليم خاركيف الأوكراني.
 

من جهة أخرى، أعلن أوليه سينيهوبوف رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "خاركيف" الأوكرانية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا إثر قيام روسيا بإطلاق 9 صواريخ على المدينة.
 

وقال سينيهوبوف "إن أحد الصواريخ استهدف مقاطعة "نوفوبافارسكي" بالمدينة، مشيرا إلى أن المصابين يعانون من جروح طفيفة ولم يكن هناك حاجة إلى نقلهم للمستشفى.
 

وأضاف سينيهوبوف أن القصف تسبب في تدمير البنية التحتية المدنية والمباني السكنية في مدينة "خاركيف"، مشيرا إلى أن بعض الصواريخ سقطت على الأرض وانفجرت في الجو.

عاجل